هناك العديد من أنواع مواسير السباكة في السعودية لتمديد سباكة المياه في المنازل والصرف الصحي سواء كنت توظف سباك أو تقوم بعمل السباكة بنفسك أو تود التعامل مع شركة سباكة يجب أن تعرف أفضل مواسير السباكة في السعودية والاختلافات بينها للتوصل للحل الأمثل لك.

انابيب البيكس PEX

تركيب مواسير بيكس في السعودية

انابيب البيكس PEX (بولي إيثيلين متقاطع) عبارة عن أنابيب بلاستيكية متينة تستخدم لتزويد المياه. إنه صلب بما يكفي لتحمل ضغوط إمدادات المياه ولكنه مرن بما يكفي للنسج عبر الجدران والأسقف, الطوابق السفلية,ومساحات الواسعة كما أنها أقل تكلفة بكثير مقارنة بالعديد من مواد الأنابيب الأخرى

تترواح أقطار انابيب PEX من 1/2 بوصة و 3/4 بوصة, وتكون سهلة القطع والتركيب. بالاضافة الي ذلك , عادة ما تكون مواسير PEX تصل الي 3 بوصات. وفي الاغلب تكون بلونين الاحمر للمياه الساخنة والأزرق للمياه الباردة.

المواسير البلاستيكية (كلوريد البولي فينيل) PVC

تركيب مواسير البلاستيكية PVC في السعودية

هي مواسير بلاستيكية بيضاء شائعة الاستخدام في توصيل الصرف الصحي ورفع المياه للخزانات. اكتسبت شعبية في البداية لأنها كانت أخف وأسهل في العمل من المواسير الحديدة المجلفنة التقليدية. كما أنها غير مكلفة ولديها قدرة علي التحمل طويلة نسبيا.وكما انها سهلة التركيب ولا تتطلب أكثر من منشار وصندوق ميتري للقطع مع وصلات الالتصاق.

لا تعتبر مواسير PVC جيدة لتحمل الضغط الشديد تبعا لوازرة الصحة العالمية ولكن يمكن استخدامها لتمديد مياه الري الخارجية تحت الارض.

مواسير النحاس الصلبة

تركيب مواسير النحاس في السعودية

مواسير النحاس هي في هي في المقام الأول نحاس نقي كما يتضح من مظهرها البني المحمر اللامع. غالبًا ما يستخدم النحاس الصلب لخطوط إمداد المياه داخل المنزل. يتم تقييمها لأنها لا تأتي مع المخاطر الصحية على عكس مواد الأنابيب الأخرى ، مثل البلاستيك ، التي يمكن أن تتسرب المواد الكيميائية.

مواسير النحاس الصلب متينه جدا ، ويمكن قطعها بسهولة باستخدام قاطع الانابيب أو المنشار ومع ذلك فهي مكلفة جدا.

يتم استخدامها ل: يتم استخدام الأنابيب النحاسية الصلبة بشكل روتيني في الأحواض و البانيوهات وانواع مختلفة من دش المياه والأحواض والتجهيزات الأخرى. على الرغم من أن الأنابيب النحاسية صلبة ولكنها يمكن أن تنحني إلى حد ما عن طريق إدخال زنبرك في الأنبوب ، وملئه بالرمل أو الملح ، أو باستخدام أداة خاصة.

افضل طريقة لتوصيل مواسير المحاس الصلبة هي عن طريق اللحام ولكنها يتطلب خبرة عالية يمكنك التواصل معانا لتوصيل تمديد السباكة إليك بدون قلق.

مواسير ABS

تركيب مواسير ABS في السعودية

 عبارة عن بوليميرات من ثلاثة مواد كيميائية: أكريلونيتريل ، بوتادين وستايرين. مميزاته الرئيسية

(1) مقاومة للغاية للتآكل.

(2) ممتاز تأثير المقاومة.

يمكن تكسير الأنبوب ABS تحت قوة خارجية قوية ولا يتم تكسير المادة.

 ويبدو إلى حد كبير مثل الأنابيب البلاستيكية باستثناء أنه أسود وأكثر نعومة قليلاً. يتم استخدامه بشكل رئيسي كخط تنفيس وتصريف.

مواسير ABS ميتنه الي حدا ما ، علي الرغم من أن التعرض للشمس يمكن أن يشوهه مثل فيجب التحقق من الوائح المحلية الخاصة بك.

يفضل استخدامه لكل من السباكة الداخلية أو الخارجية ـ

مواسير الحديد المرن

تركيب سخان المياه بمكه

غالبًا ما يطلق عليه فليكسى للأنبوب القصير أو المضفر ، هو أنابيب مرنة مصنوعة عادةً من الفولاذ المقاوم للصدأ. يتم استخدامه بشكل شائع لتوصيلات الأنابيب النهائية للأجهزة ، مثل سخانات المياه والمراحيض والأحواض. لا يُسمح عمومًا بالاستخدام داخل الجدران أو الأرضيات. 

يأتي بأطوال و أحجام مختلفة. ولكنه يمكن أن يبلي بعد سنوات قليلة وهو أيضا باهظة الثمن. ولكنك لا تحتاج الي الكثير منها في تمديدات السباكة المنزلية ولكن هناك أنواع جديدة منها أقصر متانة وقدرة علي العيش لفترات زمنية أطول.

تستخدم ل: في المناطق المكشوفة لتوصيل سخانات المياه والمراحيض و الأحواض

لا تستخدم ل: التطبيقات المغلقة ، مثل الجدران الداخلية أو الأرضيات حيث تتعرض للتأكل وتسبب تلوث وتسريب المياه.

اذا كنت تعاني من تسرب المياه يمكنك التواصل مع شركة كشف تسريبات المياه بمكة لحل كافة مشكالك.

مواسير الصلب المجلفن أو الحديد الظهر

مواسير حديد مجلفن وحديد الزهر في السعودية

الفولاذ المجلفن عبارة عن مواسير فولاذية صلبة ومقاومة للتآكل تم استخدامها لعقود في توصيل الصرف الصحي و إمدادات المياه و تركيب الغاز المنزلي والعديد من الأغراض الأخرى. في حين أن الأنابيب الفولاذية المجلفنة لا تزال موجودة (خاصة لإمدادات الغاز) ، إلا أنها أقل شيوعًا ولا تستخدم لإمدادات المياه في مشاريع البناء أو إعادة التشكيل الجديدة. في حين أنه يتمتع بمتانة جيدة ، إلا أنه باهظ الثمن للتثبيت. يتم ربط كل طرف من الأنبوب ، ويتم ربط الأنابيب الفردية ببعضها البعض مع تركيبات التوصيل.

الحديد الزهر عبارة عن أنابيب رمادية صلبة داكنة غالبًا ما تستخدم في المجاري وأغراض الصرف الأخرى. لا يزال موجودًا في العديد من المنازل ويستخدم اليوم في بعض تطبيقات المباني التجارية والشاهقة. الحديد الزهر باهظ الثمن ولكنه متين مع طول العمر الجيد. إنها قابلة للحياة حتى النقطة التي تصدأ بالكامل. كما أنها ثقيلة للغاية ويصعب قطعها. تميل عمليات التعديل التحديثي إلى استبدال أنابيب الحديد الزهر بأنابيب بلاستيكية صلبة ، مثل ABS.

يستخدم ل: تستخدم الأنابيب الفولاذية المجلفنة لخطوط إمداد المياه والصرف وخطوط التهوية. بالنسبة لمعظم أصحاب المنازل ، سيتم العثور على الأنابيب المجلفنة بشكل رئيسي في شكل خطوط إمداد الغاز. على الرغم من أنه كان شائعًا في الأحواض والاستحمام والأحواض والتجهيزات الأخرى ، إلا أنه لا يزال من الممكن استخدام الأنابيب المجلفنة بهذه الطريقة ، إذا سمحت الوحدة المحلية للمنطقة التي تعيش فيها بذلك.

فمثلا في المدن التالية يمكنك التواصل مع معلمي سباكة متخصصيين لمعرفة حلول السباكة الأنسب لك:

  1. تواصل مع معلم سباك مكه لتمديد مواسير المياه و تأسيس السباكة في المنازل والمصانع وتركيب لوازم السباكة الحديثة
  2. تواصل مع معلم سباك جدة لتمديد مواسير المياه و تأسيس السباكة في المنازل والمصانع وتركيب لوازم السباكة الحديثة
  3. تواصل مع معلم سباك مسقط عمان لتمديد مواسير المياه و تأسيس السباكة في المنازل والمصانع وتركيب لوازم السباكة الحديثة
  4. تواصل مع سباك صحي في الكويت لتوصيل مواسير المياه و تأسيس السباكة في المنازل والمصانع وتركيب لوازم السباكة الحديثة

أو تواصل معانا علي

رقم سباك مكه

افضل سباك ممتاز بمكة هو 0507976671

رقم سباك جدة

افضل سباك ممتاز بجدة هو 0531339657

افضل مواسير تمديد سباكة المنازل

مواسير بيكس والنحاس هي الاكثر شيوعا حيث تتمتع بالمتانة  ومقاومة للتآكل ويمكن استخدامها في الماء الساخن والبارد. وتزداد شهرة تركيب مواسير بيكس عن النحاس بسبب انها اقل تكلفة واكثر مرونة واسهل في التثبيت

ماهي أنواع أنظمة السباكة المختلفة في المنزل

يتم استخدام أنابيب السباكة لثلاثة أسباب رئيسية: مياه الصرف الصحي في المرحاض ، وتصريف مياه الغسلات ، ومياه الشرب. في كل حالة ، تقوم هذه الأنظمة بإحضار وإزالة المياه من وإلى المنزل.

ما هو أكثر أنواع الأنابيب أمانًا لمياه الشرب ؟

تعد الأنابيب النحاسية التي تحتوي على مواد مشتركة خالية من الرصاص هي الخيار الأفضل لأنابيب المياه. حيث انها طويلة الأمد ولن تسرب المواد الكيميائية إلى مياه الشرب الخاصة بك. تستشهد وزارة الصحة أيضًا بأنابيب البولي بروبيلين ( PEX ) كبديل مناسب للنحاس الذي يقلل احتمال تسرب المواد الكيميائية في الماء من الأنواع الأخرى من الأنابيب البلاستيكية.

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: هذا المقال محمي بموجب النسخ !!
Call Now Button